7 oils that are good for curly hair

7 زيوت مفيدة للشعر المجعد

يأتي الشعر المجعد مع الكثير من الامتيازات ولكن صيانته أمر يجده معظم الناس صعبًا. إذا لم تجرب تزييت شعرك مطلقًا ، فعليك القيام بذلك على الفور! لا تجعل الزيوت الشعر المجعد أسهل في الحفاظ عليه فحسب ، بل تعمل أيضًا على تعزيز نمو الشعر الصحي.

لا تسمح الضفائر بتوزيع الزيت الطبيعي (الزهم) الذي تنتجه فروة الرأس بالتساوي في جميع أنحاء الشعر بسبب العقد والتجعيدات. نظرًا لأن الشعر المجعد ليس لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة محبوسًا ، فقد يصبح هشًا وجافًا جدًا ، ولهذا السبب من المهم اختيار زيت الشعر الطبيعي المثالي الذي يحتوي على وفرة من العناصر الغذائية للحفاظ على صحة شعرك.

فيما يلي بعض الزيوت التي تجعل الحفاظ على الشعر المجعد وتصفيفه أسهل بكثير!

زيت اللافندر الأساسي 

يُعرف زيت اللافندر الأساسي بطبيعته المهدئة. نظرًا لأنه محفز لنمو الشعر ، يمكنه ذلك يوفر حجمًا أكبر ، مما يجعل تجعيد الشعر أكثر كثافة وسمكًا.يحتوي زيت اللافندر أيضًا على القدرة على علاج تهيج فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا.

زيت إكليل الجبل العطري

يُعرف زيت إكليل الجبل بدوره في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. التطبيق المنتظم على الشعر المجعد سيحسن بشكل كبير السمك والملمس. علاوة على ذلك ، قدرتها على الشفاء داء الثعلبة وتقليل تهيج فروة الرأس ميزة إضافية أيضًا.

بسبب قدرة زيوت إكليل الجبل على تحسين التوليد الخلوي ، فهي تمنح الشعر المجعد النمو والحجم!

زيت النعناع العطري 

يحتوي زيت النعناع على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية ، وهو الأنسب لتقليل تهيج فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. يميل زيت النعناع إلى زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يسمح بنمو تجعيد الشعر بشكل أكثر صحة. نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات ، فإنه يساعد أيضًا في تقليل وتجنب قشرة الرأس. يجلب دائمًا لمعانًا صحيًا للشعر المجعد ، إذا تم تطبيقه بانتظام.

زيت بذور اليقطين 

 أ ابحاث تم إجراؤه في عام 2014 يوضح أن زيت بذور اليقطين يقلل بشكل كبير من تساقط الشعر وهو محفز رئيسي لنمو الشعر ، خاصة للشعر المجعد.زيت بذور اليقطين غني بالدهون والبروتين وفيتامين هـ ، وهو أحد المحفزات الأساسية لنمو الشعر في الشعر المجعد وكذلك أحد أفضل العوامل التي تمنع تساقط الشعر. يساعد على استعادة الشعر الهش أو التالف ، وهذا ينجح ، خاصة لصالح الشعر المجعد لمجرد أن الشعر المجعد يميل إلى فقدان الرطوبة بسرعة.

زيت الجوجوبا 

يُقال إن زيت الجوجوبا هو الزيت الأكثر فائدة لتجعيد الشعر بسبب تشابهه الوثيق مع الزيت الطبيعي الذي ينتجه شعرنا ، والمعروف باسم الزهم. كزيت غير دهني ، يوقف الإفراط في إنتاج الزهم الذي يمكن أن يضر بالتجعيد. كما أنه يعطي لمعانًا لطيفًا وصحيًا لشعرك الطبيعي. كونه زيت خفيف ، فإنه لا يثقل تجعيد الشعر الرقيق.

زيت اللوز 

يقدم هذا الزيت متعدد الاستخدامات فوائد عديدة للشعر المجعد بشكل طبيعي. نظرًا لقدرته على الختم التي لا مثيل لها ، فمن الأفضل وضع كمية صغيرة بعد ترطيب شعرك لتنعيمه وترطيبه بحبس الرطوبة فيه.كما أنه يساعد في الحفاظ على الشعر الخالي من التشابك والسماح لتلك التجعيدات بالازدهار مع لمعان صحي!

زيت الحبة السوداء 

للشعر المجعد بشكل طبيعي ، يعتبر زيت الحبة السوداء طريقة رائعة لاستعادة نمو الشعر دون اللجوء إلى المواد الكيميائية. من المعروف أنه يعمل بشكل أفضل عند مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند. لأن زيت الحبة السوداء له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ، فإنه يقلل من قشرة الرأس ، ويساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية ، ويعزز الاحتفاظ بالرطوبة. بشكل عام ، إنه زيت مستدير جيدًا ، لذا تأكد من استخدامه لشعرك المجعد!

لذلك هناك لديك! سوف يشكرك تجعيد الشعر الخاص بك إذا كنت تستخدم هذه الزيوت. هل تريد كل هذه الفوائد في زيت واحد؟ يمكنك العثور على مزيج من كل هذه الزيوت في هذا زيت لنمو الشعر والتجاعيد من Coco Curls.

 

 

بواسطة إيمان أحمد 

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.