Curly hair care for winter months

العناية بالشعر المجعد لأشهر الشتاء

هل أدار لك منتجك المفضل ظهره فجأة؟ قبل التخلص منه ، اقرأ هذا المقال. قد يكون تغير الطقس. قد يكون منتجك موسميًا.

يؤثر الطقس والبيئة على الشعر المجعد.

يميل الشعر المجعد إلى الجفاف الشديد في الشتاء. هذا لأنه في الشتاء ، يميل الطقس إلى الجفاف مع رطوبة منخفضة جدًا. لا توجد رطوبة متبقية في الهواء. لذلك يبدأ الهواء في إزالة الرطوبة من الشعر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر الذي لا يمتلك قوة تماسك جيدة. من ناحية أخرى ، في الصيف ، يكون الهواء رطبًا وساخنًا جدًا بشكل عام مما يحافظ على ترطيب الشعر.

نظرًا لأن الشعر يصبح جافًا جدًا ، فإنه ينتج عنه أيضًا تجعد. تبدأ خيوط الشعر بالوصول إلى الهواء للحصول على الرطوبة.

يميل الشعر المجعد أيضًا إلى فقدان الحجم في الشتاء. هذا بسبب نقص الرطوبة في الهواء. ينمو الشعر ويصبح كثيفًا بسبب الرطوبة في الهواء (الرطوبة) لذلك يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر. سبب آخر لشعر الشتاء المسطح هو أننا نحاول إضافة المزيد من المنتجات لشعرنا لمحاربة الجفاف. يمكن أن تؤدي إضافة المنتج بشكل مفرط إلى بثقله على الشعر.

نظرًا لأن شعر الشتاء يميل إلى أن يكون جافًا ومتجعدًا ومسطحًا ، فإن العناية التي يحتاجها تختلف عن شعر الصيف. في الصيف ، نريد موازنة الرطوبة في الهواء. لا نريد أن يكون مستوى الرطوبة في الهواء أعلى من مستوى الرطوبة في الشعر ، لذلك فإن الشعر الآخر يميل إلى التجعد.في الشتاء ، نحتاج إلى ترطيب شعرنا لأن الرطوبة المنخفضة تجفف شعرنا. يتم سحب الرطوبة من الشعر إلى الهواء الخارجي (أقل رطوبة).

مع اقتراب الأشهر الباردة ، إليك بعض النصائح حول كيفية إدارة شعرك:

قم بتبديل منتجاتك

في فصل الشتاء ، يحب الشعر المجعد الكريمات والزيوت الثقيلة للمساعدة في منع الرطوبة من إزالتها بواسطة الهواء الجاف. الكريمات الغنية والإجازات الكريمية رائعة لأشهر الشتاء. في أشهر الصيف ، من الأفضل الالتزام بالمزيد من المنتجات ذات السوائل والمخفف. نوصي لدينا كريم تحديد الضفيرة لأشهر البرد.

هيدرات اضافية

نظرًا لأن التركيز ينصب على الحفاظ على ترطيب الشعر ، فمن المهم إجراء علاجات عميقة بشكل متكرر واستخدام أقنعة الشعر. العلاج المسبق بالشامبو باستخدام الزيوت والأقنعة قبل كل استحمام سيعطي النتائج المرجوة. قم بتغطية شعرك بغطاء أو أضف الحرارة لمساعدة العلاج على التسرب إلى شعرك.

تجنب غسل شعرك بالشامبو كثيرًا

من الأفضل أن تغسل شعرك أقل مما تفعل في الأشهر الحارة. يُنصح باستخدام مرتين في الأسبوع ولكن اكتشف ما يصلح لشعرك. من الأفضل استخدام غسول أخف في أشهر الشتاء لتجنب جفاف الشعر. استخدم الشامبو المرطب وغسول الوجه. حالة عميقة كلما استخدمت الشامبو.

لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة

المرطبات هي المواد المستخدمة في المنتجات لترطيب الشعر الجاف أو التالف. أنها تعزز الاحتفاظ بالرطوبة من خلال جذب جزيئات الماء من البيئة المحلية وربطها بمواقع محددة على طول هيكلها. يبدو عظيما.لكن، في ظروف الرطوبة المنخفضة للغاية ، قد تسحب المرطبات الماء من داخل جذع الشعرة وتتسبب في الجفاف والتلف أو التقصف المحتمل.

بكلمات أبسط ، سوف تجذب المرطبات الرطوبة إلى أي مكان جاف. إذا كان الهواء أكثر جفافاً من شعرك ، فإن المرطبات ستسحب الرطوبة من شعرك إلى الهواء.

الجلسرين مرطب شائع جدًا يوجد في معظم المنتجات. المرطبات الشعبية الأخرى هي العسل ورحيق الأغاف. استخدم المنتجات التي تحتوي على المزيد من المطريات.

لاحظ أن هذا لا يعني أن الجلسرين سيء. في الرطوبة المناسبة (مثل أشهر الصيف) ، يمكن أن يكون الجلسرين رائعًا لتجعيد الشعر.

تجنب تجفيف الهواء

لا تدعي شعرك يتعرض للبرد عندما يكون مبللاً. يعمل الهواء البارد على تمدد جذع الشعرة مما يضغط على البشرة ويؤدي إلى تجعد الشعر وتقصفه. في درجات الحرارة المنخفضة للغاية (أقل من 1 درجة مئوية) ، يمكن أن يتجمد الشعر المبلل في الهواء الطلق وينتج عنه ثلج على جذع الشعرة. عندما يذوب هذا الجليد ، سيتحول إلى ماء ويدمر الأسلوب والتعريف اللذين عملت عليهما بجد. بدلًا من ذلك ، حاولي نزع فتيل شعرك أو تجفيفه بالمجفف. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول أن تسقط شعرك أو تجفف برفق بالمنشفة. إذا اضطررت إلى مغادرة المنزل بشعر مبلل ، قم بحمايته بغطاء لحمايته من الطقس.

 إذا اتبعت هذه الخطوات ، فستتمكن من حماية تجعيد الشعر خلال جميع الاحتفالات والعجائب التي من المؤكد أن يأتي بها الشتاء.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.