How to preserve your curls when you sleep

كيف تحافظين على تجعيد الشعر عند النوم

تخيل أنك تقضي يومًا رائعًا للشعر حيث تتعاون تجعيد الشعر ، ومنتجاتك تفعل بالضبط ما يفترض أن تفعله وشعرك نطاط ولامع. عند حلول الليل (أو في أي وقت تفضلين النوم) ، تتساءلين كيف يمكنك جعل تجعيد الشعر يدوم في اليوم التالي ، واليوم التالي ، واليوم الذي يليه ، دون الحاجة إلى غسل شعرك وتصفيفه مرة أخرى. يمكن أن تساعد الطريقة التي تحضرين بها شعرك لنوم جمالك على حمايته والحفاظ عليه بمظهر رائع لفترة أطول من الوقت.

نظرًا لأن تجعيد الشعر مصنوع من الحلزونات ، فمن الأفضل عدم النوم على شعرك لأن ذلك سيسحق بصيلات الشعر مما قد يؤدي إلى الشعر المتطاير والمتطاير. لا يرغب أي مجعد في ذلك لأننا نعمل بجد لتصفيف شعرنا.

إليك 5 طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على شعرك أثناء النوم:

استخدم غطاء وسادة من الحرير أو الساتان

تخلصي من غطاء الوسادة القطني المعتاد لأنه يمكن أن يمتص الزيوت من شعرك ويخدش خصلات الشعر. غطاء الوسادة الحريري أو الساتان هو الأفضل لحماية بصيلات الشعر أثناء التقليب ليلاً. سيقلل الاحتكاك بالشعر أثناء النوم.

أناناس شعرك 

الأناناس طريقة بسيطة لربط شعرك لحماية تجعيداتك. استخدمي ربطة شعر من الساتان أو القطن لربط شعرك بأعلى عند تاج رأسك. اقلب رأسك رأسًا على عقب ، واجمع تجعيداتك في شكل ذيل حصان عالي أعلى شعرك ولفه مرة واحدة في ربطة شعر. إذا كان شعرك أنعم ، يمكنك لفه مرتين ولكن تأكد من عدم تجعيد الشعر. لا تستخدمي ربطة الشعر المرنة أو الرقيقة لأن ذلك قد يترك أثرًا في تجعيد الشعر. احرصي على عدم شد الأناناس بقوة أو شد الأناناس بشدة.

ارتدي وشاحًا من الحرير أو الساتان

يمكن استخدام هذا كطريقة قائمة بذاتها أو مجتمعة لوضع شعرك على شكل أناناس (أو تسريحة شعر واقية) أثناء النوم. ببساطة ، ارتدي غطاء محرك السيارة المصنوع من الحرير أو الساتان أو اربطي وشاحًا خفيفًا حول شعرك قبل الذهاب إلى السرير.

اصنع تسريحات شعر واقية مثل التقلبات أو الضفائر

لمنع احتكاك بصيلات الشعر ببعضها البعض ، يمكن ربطها في تسريحات الشعر الواقية. جرب اللفات البسيطة باستخدام دبابيس الشعر أو الأشرطة المطاطية الصغيرة. بدلاً من ذلك ، جرب أنواعًا مختلفة وعددًا من الضفائر. ستساعد الضفيرة الفضفاضة في الحفاظ على نمط الضفيرة الطبيعي. يمكن للضفيرة الأكثر إحكامًا أن تمد شعرك وتمنحك تجعيدًا أكثر مرونة إذا كانت تجعيداتك ضيقة جدًا. إذا كنتِ أكثر في الجانب المتموج ، يمكن أن يمنحك جديلة ضيقة تجعيدًا أكثر إحكامًا. بدلًا من الضفيرة العادية ، جربي وضع شعرك في ضفيرة فرنسية إذا كنت تعرفين كيفية صنعه. سيؤدي ذلك إلى تمدد تجعيد الشعر لدينا من الجذور. يمكنك أيضًا تقسيم شعرك إلى عدة ضفائر وتقلبات. جربي الضفائر المختلفة لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.

صوت نزول المطر

السقوط هو أسلوب تجفيف شائع يساعد على منع ثقل الشعر بفعل الجاذبية. تتطلب هذه التقنية وضع منتجات التصفيف والهلام على الشعر. ثم ضعي قميصًا من الألياف الدقيقة أو قطنًا على سطح مستو واقلب الشعر ، مما يسمح له بالتراكم فوق نفسه في المنشفة (تقنية "الأكورديون"). اربط جوانب المنشفة أو نقطة الإنطلاق بحيث تبقى بإحكام على رأسك. ستعمل المنشفة على تسريع وقت التجفيف ، وستثبت "كومة" الضفائر بشكل جيد. إذا كان شعرك مبللاً ، فهذه طريقة رائعة لحماية شعرك أثناء النوم.

في حين أنه من المهم الحفاظ على تجعيد الشعر أثناء النوم ، فلا تدعه يجعل ليالي بلا نوم! هناك العديد من الطرق لإصلاح تجعيد الشعر عند الاستيقاظ ، حتى لو كان فوضويًا وجافًا بعض الشيء. عندما تنهض وتتألق ، جرب استخدام البخار لترطيب شعرك. ما عليك سوى الاستحمام بالبخار دون غسل أو ترطيب شعرك ودع شعرك يمتص الرطوبة من البخار. يمكنك أيضًا استخدام بخاخ منعش لتجعيد الشعر لترطيب شعرك وإحيائه.

 

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.