How to workout with curly hair

كيفية التمرين بالشعر المجعد

يجب ألا يمنعك ارتداء شعرك المجعد بشكل طبيعي من أي شيء ، بما في ذلك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وكسر العرق. لا تدع تجعيد الشعر يعيقك عن الشعور بمظهر جيد ومظهر لائق! سواء كنت في غرفة الأوزان أو في ممر ، يجب أن يكون تركيزك الأساسي هو سحق التمرين والحصول على القوة. لقد جمعنا بعضًا من تسريحات الشعر السهلة المفضلة التي يمكنك ارتدائها في صالة الألعاب الرياضية وبعض النصائح الرائعة حول كيفية ممارسة التمارين مع الحفاظ على شعرك والانتعاش بعد ذلك.

الأساسيات

1. استخدم مكيفات وزيوت تترك على الشعر

العرق هو في الأساس ملح ، والذي يمكن أن يكون جافًا جدًا للشعر المجعد. لهذا السبب من المهم أن تبقي على رأس نظام الترطيب الخاص بك. رطبي شعرك بعمق بانتظام واستخدمي بلسم يترك على الشعر أو كريم تجعيد مرطب في كل مرة تغسلين فيها شعرك. بمجرد أن يجف شعرك تمامًا بعد الغسيل ، تأكدي من أخذ بضع قطرات من الزيت ووضعه على تجعيد الشعر لحبس الرطوبة في الداخل.

2. شامبو أقل

قد يبدو هذا غير بديهي عند التعرق في صالة الألعاب الرياضية ، ولكن غسل الشعر بالشامبو كثيرًا يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من شعرك. يمكن للعرق أن يجفف شعرك بالفعل ، لذا من المهم تقليل أي منتجات يمكن أن تضيف إليه. حاول أن تذهب لأطول فترة ممكنة بشكل مريح بين الغسالات. لا ننصح بالتخلي عن الشامبو تمامًا. بدلًا من ذلك ، قم بالغسل المشترك أو استخدم الشامبو الجاف بين غسالات الشامبو.

3. نظفي تجعيد الشعر بانتظام

عندما تقلل من استخدام الشامبو واستخدام المنتجات لتجديد شعرك بعد التمرين ، فمن المهم للغاية تنظيف تجعيد الشعر وتنظيفه بانتظام. يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من الشامبو إلى تجفيف تجعيد الشعر ، لكن الكمية والتردد المناسبين يؤديان عملًا رائعًا في تنظيف تجعيد الشعر والحفاظ على صحة فروة رأسك. الغسولات المشتركة مفيدة للشعر الجاف ولكن يجب ألا تحل محل الشامبو تمامًا.

4. استخدم الأشياء الصحيحة

تلعب المنتجات التي تستخدمها دورًا كبيرًا في عدد المرات التي ستحتاج فيها إلى غسلها. لتمديد عدد الأيام بين الغسلات ، اختر منتجات أخف لتجنب تراكمها. لتحديث شعرك بعد التمرين ، فإن المنتجات الخفيفة الوزن هي أفضل أصدقائك. يمكنك أيضًا تجربة استخدام القليل من الماء لإعادة تنشيط المنتج الموجود بالفعل في شعرك.

5. اضبطي روتين العناية بشعرك ليناسب محيطك

سيحتاج شعرك إلى شيء مختلف في كل موسم. في الشتاء ، سيحتاج شعرك إلى مزيد من الرطوبة. في الصيف ، يمكنك التخلص من غسل الشعر بالشامبو كثيرًا لأن شعرك لا يحتاج إلى الكثير من منتجات الترطيب. يختلف شعر كل شخص وسيتعين عليك العثور على ما يناسبك!

6. لا تتمرن مع تجعيد الشعر المبلل

بعد غسل شعرك وتصفيفه ، يجب التأكد من أن تجعيد الشعر أو التموجات يجف تمامًا قبل الذهاب لممارسة رياضة الجري بعد الظهر. سيؤدي تحريك شعرك وهو لا يزال رطبًا إلى اضطراب نمط تجعيد الشعر ويسبب التجعد.

تسريحات الشعر الرياضية المفضلة لدينا

1. أناناس

مصدر الصورة: so_manti

سيبقي الأناناس شعرك بعيدًا عن طريقك أثناء التمرين. استخدمي ربطة عنق أو وشاحًا حريريًا لربط شعرك - واظهري تجعيد الشعر في صالة الألعاب الرياضية!

2. أعلى عقدة أو كعكة عالية

مصدر الصورة: msjeanettejenkins

هذه واحدة من المفضلة لدينا! العقدة العلوية عملية وتبدو أنيقة للغاية. لا داعي للقلق بشأن تجعيد الشعر الذي يلامس جبهتك أو وجهك أثناء التمرين. تأكد من ربط شعرك بشكل غير محكم حتى لا تترك أثرًا.

3. كعكة منخفضة

مصدر الصورة: غير معروف

هذه تصفيفة شعر رياضية شهيرة لجميع أنواع الشعر. كعكة منخفضة سريعة وسهلة ومريحة.

4. جديلة فضفاضة

مصدر الصورة: المصفاة 29

يعد هذا خيارًا رائعًا بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر المتموج ، نظرًا لأن الشعر المموج له بالفعل انحناء ناعم ولن تغير الضفائر قوامه كثيرًا. الضفائر سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت.

5. التقلبات

مصدر الصورة: شهريا

يمكنك تحريف خيوطك معًا ووضع كل التقلبات أثناء التمرين لإبعادها عن طريقك.

6. عصابات الشعر أو الأوشحة الحريرية

مصدر الصورة: so_manti

إذا كان شعرك قصيرًا جدًا أو إذا كنت تريد التخلص من العرق الذي قد يتسبب في تجعد حوافك ، ارتدي رباط شعر أو وشاحًا حريريًا. يمكنك إقرانها مع أي تسريحة شعر أخرى - سيبدو الأناناس مع عقال لطيفًا للغاية!

كيف تنعش شعرك بعد التمرين

1. بخار

اقلب الماء حتى يصبح ساخنًا جدًا ودع البخار يملأ الدش. مع ذلك ، لا تبللي شعرك تحت الدش - فقط دعي شعرك يمتص الرطوبة الزائدة من الدش الساخن. يمكنك أيضًا استخدام جهاز بخار الوجه بدلاً من ذلك. بعد تبخير شعرك ، يمكنك تقشيره لتشجيع تجعيد الشعر. يمكنك أيضًا رش منتجاتك المنعشة على يديك وتنزلق برفق على تجعيد الشعر لمساعدتها على إعادة التكتل.

2. زجاجة رذاذ

أحضر زجاجة رذاذ ورش بعض الماء على تجعيد الشعر. بمجرد أن تصبح رطبة ، استخدم القليل من البلسم الذي يترك على الشعر أو الجل أو رذاذ منعش أو أي منتج تفضل التحديث به. مرريها على خيوطك وقطريها لإحياء تجعيد الشعر. يمكنك استخدام الزيت أو السيروم لتنعيم حوافك وترويض بعض التجعد.

3. ماء

إذا كنت لا تحب استخدام المنتجات للتحديث ، يمكنك ببساطة رش شعرك بالماء وتنظيف تجعيد الشعر لمساعدته على الإصلاح وإعادة التكتل.

4. شطف

إذا لم تفلح أي من هذه الطرق في قطعها ، فيمكنك إجراء تحديث بالماء الكامل. اشطفيه بالماء وأعد تطبيق منتجات التصفيف الخاصة بك.

السر الحقيقي لتجعيد الشعر الرائع هو التوقف عن الهوس بها طوال الوقت. ركز على هدفك النهائي واسمح لنفسك بالتعرق والشعور بالراحة! ما هي أفضل النصائح المنعشة وتسريحات الشعر في صالة الألعاب الرياضية؟

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.