Aloe vera leaf extract

مستخلص أوراق الصبار

المقشود من خلال

ماذا يفعل: مهدئ ، مطري ، مرطب / مرطب 

أيضا يسمى: الصبار ، هلام الصبار ، عصير أوراق الصبار

العلم

الألوة فيرا ، نبات ينمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم ، يحظى بتقدير كبير لخصائصه الطبية واستخداماته الزخرفية. عضو في الزنبق الأسرة ، لديها العديد من الخصائص العلاجية والتجديد المعروفة.

تتضمن محتويات الألوة فيرا الرئيسية ما يلي: 

  • الفيتامينات: فيتامين أ (بيتا كاروتين) وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك والكولين
  • المعادن: الكالسيوم والكروم والنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والصوديوم والزنك
  • أحماض دهنية: الكوليسترول ، campesterol ، β-sisosterol ، lupeol
  • السكريات: السكريات الأحادية (الجلوكوز والفركتوز) ، السكريات (الجلوكومانان / بولي مانوز)
  • بروتين: مادة تشبه الليكتين
  • عضوي مختلف الجزيئات: الإنزيمات والأحماض الأمينية والأنثروكينون
  • السكريات: مانان ، مانان أسيتيل ، مادة بكتيرية ، سليلوز ، جالاكتان ، أرابينوجالاكتان ، زيلان

يستخدم الكثير من الناس جل الصبار بعد غسل الشعر وتكييفه وقبل وضع منتج تصفيف (جل أو موس). يجد بعض الناس أن جل الصبار وحده يكفي لتثبيت تجعيد الشعر.

كمطريات ، تعمل الألوة فيرا على تنعيم سطح بشرة الشعر عن طريق تشكيل فيلم بوليمر ، وبالتالي تسهيل فك التشابك والتكييف. يوفر الفيلم أيضًا ثباتًا خفيفًا ، على الرغم من أن تعريف الضفيرة الكبيرة والاحتفاظ بها على أساس الألوة فيرا وحده أمر غير مرجح. عند استخدامه مع عوامل تثبيت أخرى ، فإنه ينتج عنه تجعيدات ناعمة ومحددة.

يعمل الصبار كمرطب أيضًا: فهو يعمل على سحب الرطوبة من الهواء والحفاظ على ترطيب الشعر عن طريق حبس تلك الرطوبة بالداخل. توفر جزيئات البكتين والسكر الرطوبة للشعر. تعمل الأحماض الأمينية (والكمية الضئيلة من البروتين) على تقوية قشرة الشعر.

كميزة إضافية ، الصبار قابل للذوبان في الماء تمامًا ، لذلك يمكن استخدامه بغض النظر عن نظام التطهير المفضل.

فوائد لشعرك

يهدئ حكة فروة الرأس

الأحماض الدهنية الموجودة في الصبار لها خصائص التهابية تساعد في حل التهاب فروة الرأس وتقشر الجلد الذي تسببه قشرة الرأس.

يقوي خيوط الشعر

تساهم الفيتامينات A و C و E - جميعها موجودة في الصبار - في تجديد الخلايا ، مما يعزز نمو الشعر القوي واللامع ونمو الخلايا الصحي. يوجد أيضًا في الصبار حمض الفوليك وفيتامين ب 12 ، مما قد يمنع تساقط الشعر. قد يعمل محتوى الفيتامينات في الصبار على إصلاح أضرار أشعة الشمس على الشعر أيضًا.

يرطب الشعر

مادة تشبه الهلام من الألوة باربادنسيس ورقة الشجر يشبه في التركيب الكيميائي الكيراتين الموجود بالفعل في الشعر. هذا يجعل من السهل امتصاص الصبار في جذع الشعر ، مما يؤدي إلى ترطيب أعمق.

يعزز نمو الشعر

الصبار بروتين الإنزيمات التي تساهم بشكل مباشر في نمو الشعر الصحي. هذه الإنزيمات المحللة للبروتين قادرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس التي قد تسد بصيلات الشعر وبالتالي لا تسمح للمواد الغذائية بالتغلغل بشكل صحيح في الشعر.

يوازن الرقم الهيدروجيني

يمكن أن تساعد الخصائص القلوية للصبار في رفع درجة حموضة الشعر وفروة الرأس إلى مستوى مقبول ، مما يساهم أيضًا في تعزيز نمو الشعر ، ويساعد خيوط الشعر على الاحتفاظ بالماء والرطوبة.

TLDR

الصبار هو أحد النباتات السحرية اليوم. يحتوي على العديد من المكونات المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. تعزز الفيتامينات الموجودة في الصبار شعرًا صحيًا ولامعًا. قد يساعد الصبار أيضًا في نمو الشعر. الكل في الكل ، مكون رائع تضيفه إلى نظام العناية بالتجعيد الخاص بك.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.