Jojoba oil

زيت الجوجوبا

المقشود من خلال

ماذا يفعل: المطريات

يُسمى أيضًا:زيت بذور سيمونديا تشينينسيس

العلم

زيت الجوجوبا هو السائل الذي يتم إنتاجه في بذور نبتة سيمونديا تشينينسيس ، وهي شجيرة موطنها جنوب غرب الولايات المتحدة ، وخاصة أريزونا وجنوب كاليفورنيا وشمال غرب المكسيك.

بينما يطلق عليه زيت ، الجوجوبا هو في الواقع شمع سائل ، ويسمى أيضًا إستر الشمع. هيكلها الجزيئي مشابه للغاية لزيت جلد الإنسان. يظهر زيت الجوجوبا غير المكرر كسائل أصفر شاحب صافٍ برائحة خفيفة وجوزية. زيت الجوجوبا مثالي أيضًا لمن يعانون من الحساسية.  عادة ما يكون الجوجوبا المكرر نقيًا تمامًا وليس له رائحة على الإطلاق.

زيت الجوجوبا هو الزيت الأكثر تشابهًا مع الزهم البشري (كلاهما من استرات الشمع) ، وكلاهما قابل للامتزاج تمامًا. الزهم هي مادة دهنية تفرز من الغدد الدهنية في الجلد. إنها طريقة الجلد للاحتفاظ بالرطوبة.

فوائد لشعرك

يرطب الشعر الجاف

زيت الجوجوبا مطريات طبيعية ممتازة وكذلك عامل تكييف رائع.لا يقطع الجوجوبا التوازن الطبيعي لفروة الرأس بسبب تشابهه مع الزيت الذي ينتجه الجلد بشكل طبيعي.

يمنع قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس

يخفف زيت الجوجوبا بشكل طبيعي من آثار قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. زيت الجوجوبا مضاد للفطريات ، ويساعد على قتل الالتهابات البكتيرية والفطرية التي تسببها أدوات الشعر المتسخة ، وتراكم المنتجات ، وما إلى ذلك.

يقلل من التجعد

كونه مطريًا ، فإن زيت الجوجوبا ينعم التجعد ، مما ينتج عنه شعر أكثر لمعانًا وسهولة في التصفيف.

يعزز مرونة الضفيرة 

تعمل الجوجوبا على ترطيب الشعر في أعماق الجذور ، مما يساعد الضفيرة على الارتداد من التعب المائي أو المعالجة الزائدة للمواد الكيميائية (المرخيات والتبييض).

يشجع على نمو الشعر 

نظرًا لأن خصائص زيت الجوجوبا قد تساعد في تطهير فروة الرأس من القشرة ودعم ترطيب فروة الرأس دون التأثير على تكوين الزيت الطبيعي ، فهناك احتمال أن يساعد أيضًا في نمو الشعر. توفر جميع الأحماض الدهنية والكحوليات الطبيعية الموجودة في الجوجوبا تغذية الشعر التي يحتاجها بشدة.يحتوي النبات على تركيزات عالية من الفيتامينات B و E ، وكذلك المعادن مثل الزنك. يقال إنها تحفز نمو الشعر مع توفير الحماية المضادة للأكسدة.

يمكنه إصلاح التلف الناتج عن الحرارة والتصفيف 

دراسات استنتجت أن الحرارة المتولدة من أدوات التصفيف مثل مكواة التجعيد ومجففات الشعر تتسبب في تشقق الطبقة الخارجية من الشعر. هذه الكسور هي مصدر تقصف الأطراف وينتج عنها شعر معرض للتكسر. لا يتغلغل زيت الجوجوبا بعمق مثل الزيوت الأخرى ، لذلك سوف يجلس على البشرة الخارجية لكل خصلة ويساعد في ملء الشقوق. علاوة على ذلك ، يمتلك الزيت خصائص مهدئة تعمل على ترطيب وتنعيم الخيوط ، مما يمنحك مظهرًا ناعمًا وحريريًا.

يضيف الحجم للشعر الرقيق 

للتجعيدات ذات الشعر الناعم أو الرقيق ، يمكن استخدام زيت الجوجوبا لإضافة حجم إلى خصلة الشعر وجعلها تبدو كثيفة. هذا مجرد إصلاح مؤقت لإضافة حجم وسمك إلى أنماطك الملتوية أو الجديلة.

يحافظ على إفراز الدهون في فروة الرأس

تفرز فروة الرأس الزهم لترطيب الشعر والحفاظ عليه بصحة جيدة. وعندما لا ينتج ما يكفي من الزهم ، يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته. في الحالات التي لا تنتج فيها فروة الرأس كمية كافية من الزهم ، فإن تدليك بضع قطرات من زيت الجوجوبا على فروة الرأس بانتظام سيساعد في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

يحافظ على نعومة ولمعان الشعر

زيت الجوجوبا هو زيت خفيف الوزن بخصائص ترطيب يمكن أن تضيف لمعانًا لشعرك وتجعله أكثر نعومة وأسهل في التحكم.

TLDR

زيت الجوجوبا مفضل للكيرلي. من ترطيب الشعر إلى الحفاظ على فروة رأس صحية إلى إضافة تعريف تجعيد الشعر ، فإن فوائد هذا الزيت السحري لا حصر لها.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.