Rose water

ماء الورد

المقشود من خلال

ماذا يفعل: مضاد للميكروبات / مضاد للبكتيريا ، عطر 

أيضا يسمى: ماء ورد دمشقي ، ماء ورد ، ماء ورد دمشقي

العلم

ماء الورد هو ماء الزهرة القادم من أزهار الورد الدمشقي. مياه الزهور ، والمعروفة أيضًا باسم hydrosols ، هي إصدارات مخففة من الزيوت الأساسية قادم من نفس النبات. أنها تحتوي على نفس المكونات الموجودة في الزيوت الأساسية لهذا النبات ولكن بتركيزات منخفضة للغاية.

تُنقع بتلات الورد أو تقطر بالبخار في الماء لعزل الزيوت الأساسية للنبات - وهذه هي الطريقة التي يصنع بها ماء الورد. ماء الورد مادة قابضة لطيفة يمكن أن تهدئ الجلد المتهيج وفروة الرأس. كما أنه منعم ومرطب طبيعي لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والفيتامينات A و B3 و C و D و E. كما أن لماء الورد تأثيرات مهدئة بسبب السكريات الموجودة فيه. نظرًا لأن ماء الورد يحتوي على درجة حموضة مماثلة لتلك الموجودة في الشعر ، فمن المعروف أيضًا أنه يعمل على استقرار توازن درجة الحموضة في الشعر. يمكنه أيضًا إصلاح مسامية الشعر التالفة. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة ، يمكنه تقليل قشرة الرأس ومحاربة الالتهابات الفطرية.

فوائد لشعرك

يعالج فروة الرأس الدهنية

بما أن الرقم الهيدروجيني لماء الورد مشابه لدرجة حموضة الشعر ، فإنه يغذي فروة الرأس ويقلل من إنتاج الزيت.

يقلل الجفاف والضرر 

ماء الورد يرطب ويلطف فروة الرأس. عندما يتم تدليكه في فروة الرأس ، فإنه يزيد من الدورة الدموية ، والتي صيجدد بصيلات فروة الرأس.

ينعم الشعر ويقلل من التجعد

من المعروف أن ماء الورد ينعم الشعر ويقلل من التجعد ويضيف لمعانًا للشعر المجعد والجاف.

مضاد للبكتيريا

ماء الورد مضاد للبكتيريا ومثالي لقتل البكتيريا على الشعر وفروة الرأس دون أن يسبب الجفاف الشديد.

يعزز نمو الشعر

يحتوي ماء الورد على فيتامين A و C و D و E و B3 ، وكلها تقوي الشعر. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد والعفص ومضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة فروة الرأس وخلايا بصيلات الشعر.

TLDR

بصرف النظر عن رائحته المميزة ، فإن لماء الورد العديد من الفوائد للشعر المجعد. يقلل الجفاف ويخلصك من التجعد ويصلح التلف. إنه مهدئ ومرطب للشعر وفروة الرأس. بسبب الفيتامينات والفلافونويد التي يحتوي عليها ، يمكن أن تساعد في نمو الشعر.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.